TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس إندونيسيا في زيارة رسمية إلى الإمارات اليوم لتطوير العلاقات الاستراتيجية

رئيس إندونيسيا في زيارة رسمية إلى الإمارات اليوم لتطوير العلاقات الاستراتيجية
جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا

أبوظبي ـ مباشر: يبدأ جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، زيارة دولة لدولة الإمارات تستغرق يومين.

ويبحث رئيس جمهورية إندونيسيا خلال الزيارة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات؛ وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وذلك في ظل الشراكة الاقتصادية الشاملة التي بين البلدين، وبما يسهم في تحقيق رؤى البلدين نحو التنمية والازدهار المستدام.

في 13 يوليو 2023، صادقت دولة الإمارات وإندونيسيا على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما؛ تمهيداً لدخولها حيز التنفيذ قريباً.

وتهدف اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وإندونيسيا، إلى تحفيز التجارة البينية بين البلدين من نحو 3 مليارات دولار سنوياً عام 2021؛ وصولاً إلى أكثر من 10 مليارات دولار سنوياً في غضون خمسة أعوام، من خلال خفض أو إزالة الرسوم الجمركية على مجموعة واسعة من السلع والخدمات.

وسيحظى أكثر من 80 بالمائة من الصادرات الإماراتية إلى إندونيسيا، ستحظى بإعفاء فوري من الرسوم الجمركية، كما أن الاتفاقية ستسهم في زيادة القيمة الإجمالية للتجارة في الخدمات بين البلدين؛ وصولاً إلى 630 مليون دولار بحلول عام 2030.

 وسيجري تبسيط الإجراءات الجمركية, وبشأن التجارة الرقمية ستسهل الاتفاقية على الشركات الإماراتية، ممارسة الأعمال مع أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، والذي يُتوقع نموه بنسبة 5.4% عام 2022؛ وفقاً لتقديرات صندوق النقد الدولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات وإندونيسيا تصادقان على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة